منتدى أشبال الإسلام

ملتقى الأشبال على شاشة الكمبيوتر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم فلسطين" في لندن.. شيخ الأقصى حاضرًا (تقرير)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إسلام أشرف
شبل جديد
شبل جديد


عدد الرسائل : 3
العمر : 20
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : طالب في الإعدادية
المزاج : كيف أضحك و القدس أسير
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

مُساهمةموضوع: يوم فلسطين" في لندن.. شيخ الأقصى حاضرًا (تقرير)   الإثنين 04 يوليو 2011, 1:04 pm

المهرجان تحول لتضامن واسع مع الشيخ صلاح
"يوم فلسطين" في لندن.. شيخ الأقصى حاضرًا (تقرير)
[ 03/07/2011 - 07:47 م ]

المهرجان كان رسالة قوية لمن أرادوا تغييب الشيخ رائد صلاح
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام



تحولت فعاليات "يوم فلسطين" السنوي إلى مهرجان تضامني مع الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الذي اعتقلته الحكومة البريطانية بعد دخوله العاصمة لندن، وسجل المهرجان حضورًا ونجاحًا مميزًا رغم محاولات اللوبي الصهيوني البائسة لإفشاله.

وقد حضر المهرجان - الذي أقـيم اليوم الأحد (3-7) - ما يزيد عن ألف من أبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا، وحمل المهرجان رسائل عدة، أهمها تلك التي بعثها المشاركون للحكومة البريطانية بضرورة إطلاق سراح الشيخ رائد صلاح والاعتذار له عن اعتقاله، وهتف الجمهور "زمن الخوف ولى وراح .. كلنا رائد صلاح".

فقرات متنوعــة

وتضمن المهرجان - الذي شهد حضورًا فلسطينيًا وعربيًا مكثفا - جملة من الفعاليات، منها معرض الصناعات التقليدية الفلسطينية، وبازار للمنتجات والمأكولات الشعبية، ومهرجان خطابي تخللته عروض فنية لعدد من فناني الأغنية الوطنية في الساحتين الفلسطينية والعربية، بالإضافة إلى عدة كلمات من ضمنها الكلمة المسجلة للداعية الإسلامي الدكتور أحمد نوفل، والتي أكد فيها أن مآسي الأمة الإسلامية مركبة على مأساة فلسطين، ونصح في كلمته أبناء الجاليات العربية والإسلامية بعدم الإنجرار لردات الفعل على قرار الحكومة البريطانية والاستمرار في الخطاب العقلاني المتسامح مع المجتمع البريطاني.

وتلا الكلمات فتح باب التبرع لمدينة القدس ولمدرسة المكفوفين فيها، حيث تم بيع عدد من خرائط فلسطين وبعض مجسمات المسجد الأقصى في مزاد علني خصصت أرباحه لصالح دعم المشاريع الخيرية في القدس، قبل أن يتم توزيع عدد من الدروع التقديرية لعدد من الشخصيات الإعلامية والحقوقية المتضامنة مع فلسطين، بمن فيهم المتضامن الإيطالي فيتويو أريغوني، حيث استلمت الدرع نيابة عن عائلته الناشطة الأسترالية "رينيه بوير" – العضو المؤسس في منظمة الحرية لغزة.

الشيخ صلاح حاضرًا

وفي كلمة الافتتاح "شكر" رئيس المنتدى الفلسطيني الدكتور حافظ الكرمي الحكومة البريطانية، التي جعلت من حيث لا تعلم صوت الشيخ صلاح وكلمته مسموعة من قبل الملايين بدل المئات أو الآلاف الذين كانوا ينوون حضور فعاليات يوم فلسطين.

وقال الكرمي: إن الحكومة البريطانية باتت تحدد سياستها وفقًا للبوصلة الصهيونية، وتتخذ قراراتها بناء على معلومات مغلوطة من مواقع الانترنت اليمينية المتطرفة؛ الأمر الذي يتعارض مع كونها دولة ديمقراطية تزعم حرصها على حرية الكلمة والرأي.

أما جورج جالاوي، السياسي والإعلامي البريطاني، فقد اعتبر قرار الحكومة البريطانية بحق الشيخ صلاح قرارًا "غبيًّا" وجاء بسبب نباح "الكلاب المسعورة"، في إشارة إلى الحملة الإعلامية المتطرفة ضد الشيخ صلاح.

وقال إن منع وزيرة الداخلية للشيخ من مخاطبة الجمهور البريطاني يعني الوصاية على عقول المجتمع ويتعارض مع قيم الحرية، وأكـد أن القرار يدل على جهل حكومة كاميرون برمزية الشيخ رائد صلاح ومكانته عند شعوب العالم العربي والإسلامي، مضيفًا أن سفراء بريطانيا لا يستحقون رواتبهم التي يتقاضونها لأنهم كما يبدو لم يقدموا النصيحة لحكومتهم.

وفي كلمته نيابة عن الشيخ رائد صلاح قال المحامي زاهي نجيدات، الناطق باسم الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948: إن الحكومة البريطانية وقعت في فخ لم تكن تتوقعه؛ حيث انساقت خلف الدعاية الصهيونية، التي جعلتها تظهر كدولة صغرى وليست بريطانيا العظمى، وهذا دليل على حالة الجنون الهستيري الذي تعيشه دولة الاحتلال وحلفاؤها، والخوف من كشف حقيقة الوجه العنصري لـ "إسرائيل".

وتابع: "اعتقدت الحكومة البريطانية أن الشيخ سينصاع لهم ويغادر بريطانيا ويخرج طريدًا، لكنهم الآن يواجهون صخرة شيخ الأقصى".

تفاعل جماهيري

وأحيا المهرجان ثلاثة من الفنانين العرب، الذين غنوا لفلسطين والقدس وللحرية، حيث رفرفت على مسرح المهرجان أعلام الدول العربية التي تشهد ثورات شعبية، وغنى الجمهور مع الفنانين لثورات الربيع العربي، وملأت الأغنية الشهيرة للفنان اللبناني أحمد قعبور أناديكم أجواء المهرجان بالعواطف الجياشة شوقًا للوطن واعتزازًا بصمود الشعب الفلسطيني على تراب الوطن.

كما لقيت الأغنية الجديدة للفنان يحيى حوا عن الثورات العربية تفاعلا متميزًا، أما الفنان خيري حاتم فقد أخذ قلوب المشاركين إلى أجواء الوطن من خلال مواويله الجبلية العذبة وعبر عدد من أغانيه التراثية.

جديرٌ بالذكر أن هذا النشاط السنوي للمنتدى الفلسطيني يعتبر أكبر تجمع لأبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا ولأصدقائهم من مناصري فلسطين في المجتمع البريطاني، ويعقد على مدار يومين في كل من لندن ومانشستر
تقبلو تحياتي :إســـــــــــــــــــــــلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوم فلسطين" في لندن.. شيخ الأقصى حاضرًا (تقرير)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أشبال الإسلام :: نور الحياة :: الأمة الإسلامية-
انتقل الى: